أهلًا و سهلًا بكـ م في دليل كيو للمنتديات .

Add Your Site

عرض المواقع الخاصة باللغة: عربي - Ar

موقع نور الله nour allah

http://www.nourallah.com/

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم . قمنا بحمد الله وتوفيقه بإنشاء البوابة الإسلامية "نور الله" والتي تخدم مجتمع المسلمين خاصة وكذلك الراغبين في التعرف على الدين الإسلامي عامة. وأهداف البوابة تتلخص في الآتي: الدعوة إلى الإسلام بتعريف تعاليمه وتوضيح دعائمه وأسسه وقيمه السامية للناس جميعاً عن طريق متخصصين في الشريعة الإسلامية. نشر الوعي الديني بين شباب المسلمين حتى يتمسك بشكل أكبر بالقيم والأخلاق الدينية مما يحميهم من المشاكل والأخطار الجديدة والغريبة عن ديننا ومجتمعنا. مساعدة أهل الخير على إيجاد مؤسسات خيرية متعددة يتمكنون من خلالها من مساعدة كل محتاج. خدمة كل محتاج للمساعدة بأسلوب يتفق مع آدميته ويحافظ على كرامته. تذكير الناس بضرورة التكافل الاجتماعي حتى تسود قيم الرحمة والمحبة بينهم. قام بالإعداد لهذه البوابة ودعمها للظهور إلى النور عدد من الشباب المسلم والذي يهدف بصفة أساسية إلى المحافظة على بناء المجتمع الإسلامي وإعلاء كلمة الإسلام والمسلمين ونشر الرحمة والعدل والمحبة بينهم. أعان الله مجتمع المسلمين عامة على فعل الخير والتصدق عن أموالهم ومساعدة المحتاجين وأداء فرائض الله، وحفظ الله الأمة الإسلامية من كل شر ومكروه إلى يوم الدين إنه سميع عليم.

الزيارات: 3 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country مصر - Egypt | اللغة - language عربي - Ar

الدار الإسلامية للإعلام alraid

http://iid-alraid.com/

الدار الإسلامية للإعلام ، مؤسسة إسلامية مستقلة غير ربحية لخدمة الإعلام الإسلامي الحر تأسست سنة 1982م في المانيا ؛ انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية في إيصال كلمة الإسلام المتميزة وشعوراً بأهمية الإعلام ودوره في هذا العصر ورغبة في مدّ الجسور مع المجتمع المحلي وتعريفه بالإسلام . لغة الخطاب : تتوجه الدار الإسلامية للإعلام بوسائل خطابها المختلفة إلى الجالية المسلمة المقيمة في ألمانيا ؛ شعوراً منها بضرورة تقوية روابط الجالية بلغتها العربية وبدينها الإسلام ، كما تخاطب الدار الإسلامية للإعلام المجتمع المحلي شعوراً منها بواجب الدعوة وتبليغ رسالة الإسلام صافية من الشوائب ؛ يوجد في الدار الإسلامية للإعلام قسم خاص باللغة الألمانية ، يوجه فيه الخطاب للناطقين بهذه اللغة.

الزيارات: 2 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country الإمارات - Emirates | اللغة - language عربي - Ar

موقع السراج alsiraj

http://www.alsiraj.net/

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين أما بعد, ما تعرض بشر خلقه الله تعالى إلى الهجوم و الإهانة و الإفتراء مثلما تعرض له محمد بن عبد الله بن عبد المطلب رسول الله و خاتم النبيين و الرسل سواء في حياته أو بعد مماته رجل بشر كلفه الله تعالى أن يبلغ بني جنسه رسالة تدعوهم إلى فعل الخيرات و صالح الاعمال و يعدهم إن فعلوا ذلك جائزة كبرى في اخراهم. لم يطلب منهم أجراً و لا مكانة خاصة في مقابل ما يدعوهم اليه. فلم يكن جزائه إلا أن كذبوه و أهانوه و حاربوه و قالوا عليه الأقاويل و بالرغم من مرور أكثر من أربعة عشر قرناً إلا أن أحفاد هؤلاء الكفرة الفجرة مازالوا يحملون لواء أجدادهم في التهجم و الاهانة و التكذيب و إنشاء هذا الموقع ليس الهدف منه الدفاع عن سيدنا و مولانا و حبيبنا محمد بن عبد الله رسول الله و حبيبه و خاتم رسله و لا دفاعاً عن رسالته الاسلامية الغراء فالرجل و الرسالة أكبر من أن يوضعا في موقف الدفاع عن النفس فهو حبيب الله و رسوله و ما حمله الينا هي الرسالة الحقة الخاتمه إن إنشاء هذا الموقع كما يبدو من أبوابه يتناول جوانب مختلفة من حياة رسولنا العظيم صلى الله عليه و سلم وهي جميعاً الهدف الأساسي منها وضع صغائر الكفرة الفجرة في مكانهم الصحيح و في حجمهم المناسب و التأكيد على أنه مهما حاول الجاحدون فان النتيجة المؤكدة في النهاية أنها الرسالة الحقة و أنه خاتم الأنبياء و المرسلين كما قال الله تعالى : يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ - سورة التوبة آية 32

الزيارات: 3 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

موقع كلمات kalemat

http://kl28.com/

​ هذه القصة لها جذور قديمة عندما كنت في مرحلة الشباب الأولى ومرحلة المراهقة وكنت أهوى كتابة الشعر أو أحاول كتابته وبعض الخواطر الأدبية فعندما أحاول أن أثري خلفيتي الثقافية بالإطلاع على الأدب والشعر فكان أكثر ما يقع بين يدي في ذلك الحين ما يتعلق بالمرأة والغزل وما شابهه مما يحوي المخالفات الإسلامية المختلفة وخاصة ما يتطرق للمرأة . ومرت السنين وتقدم العمر وزاد النضج وتوسع الأفق نمت الثقافة وزادت القدرة على الكتابة حتى وصلنا إلى عصر الإنترنت ودخلنا ذلك العالم . وفي يوم الأيام كنت أتساءل لما لا أجمع كتاباتي وخواطري المتزنة ذات النضج الذي اقتنع فيه في موقع على الإنترنت وبدأت أبحث في الموضوع وأسأل حتى التقيت شخص يدعى أبو هاشم وهو يعمل في مجال بناء وتجهيز المواقع على الإنترنت واتفقنا على عمل موقع بسيط وهو عبارة عن مجلة تحتوي هذه الأعمال وعملنا على الإعداد لذلك مدة تجاوزت السنة وهذا مبالغ فيه ولكنها الحقيقة وفي هذه الفترة تطورت الفكر وخرجت عن سيطرتنا جموح أفكارنا إلي أن نعمل موقع ثقافي يعرض أدب وفن إسلامي وثقافة ترقي بمستوى الفكر والأدب وإيجاد ما كنا نفتقر إليه في أيام شبابنا تلك من الأدب الراقي والثقافة الإسلامية بجميع فنونها التي نتمكن منها في محاولة لتوجيه الفكر إلى الفكرة والثقافة الإسلامية وخاصة من الهواة والمبتدئين ومن يحاول إيجاد مساحة فكرية لا سمة سواء في كتاباته أو طرحه أو أسلوبه وتوفير آداب وشعر وفنون وثقافة وتوعية إسلامية ونشر الخير وكل شيء مفيد من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ورفع مستوى الوعي الإسلامي لدى المسلم البسيط أو متوسط الثقافة الدينية أو ما دونها لأن الدال على الخير كفاعله وشعارنا في عملنا الذي وضعناه ليكون قاعدتنا التي نرتكز علىها هي ( أدعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن ) ومن هنا كانت وجهة النظر عدم ذكر الأسماء الحقيقية لأن العمل لوجه الله ولا نرجو منه جزاء أو شكر من أحد سوي الأجر من العلى القدير رب العالمين فأرجو منك أخي الحبيب تقدير ذلك وتفهم وجهة نظرنا وكان اختيار اسم كلمات للموقع هو البداية لان الكلمات تدل على اللغة وعلى المعرفة والثقافة بجميع أنواعها وعندما أتينا لنختار عنوان الموقع فللأسف كلمات باللغة الإنجليزية kalemat كان قد أخذ مما اضطرنا إلى Al Kalemat . com وأخذنا امتداد com لأنه هو الأشهر في الإنترنت بصرف النظر عن المعنى ووجدنا أن العنوان طويل ويصعب حفظه مما جعلنا نفكر في البديل أو رابط أخر إضافي وبعد تفكير ومشاورات وصلنا إلى KL ووجدناها كاختصار kalemat وأضفنا إليها رقم 28 والمقصود منه عدد الحروف العربية وبمعنى أو أخر أن أي كلمات في اللغة العربية لا تخرج حروفها عن 28 حرف و امتداد com لأنه الأشهر وامتداد net إنرنت ، ws ويب سايت كروابط إضافية وكلها توصل إلى موقع كلمات . ومنذ انطلاق الموقع في 1/1/2004م والموقع يتطور وينمو يوم بعد يوم حتى وصل إلى الوضع الذي هو علىه اليوم في الشكل والمحتوى حيث أنه يحتوي أقسام رئيسية ويرتبط فيها أقسام فرعية ومواد مختلفة.

الزيارات: 3 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country قطر - Qatar | اللغة - language عربي - Ar

موقع صيد الفوائد saaid

http://www.saaid.net/

موقع صيد الفوائد saaid

الزيارات: 3 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country الإمارات - Emirates | اللغة - language عربي - Ar

موقع اسلام اون لاين islam online

https://islamonline.net/ar/

موقع اسلام اون لاين islam online

الزيارات: 3 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country البحرين - Bahrain | اللغة - language عربي - Ar

نداء الإيمان al-eman

http://www.al-eman.com

«نداء الإيمان» موقع إسلامي علمي دعوي يسعى إلى التنوع والتكامل انطلاقًا من خاصية الشمول التي هي أهم خاصية من خصائص الإسلام، بمزيج من أصالة الماضي وروعة الحاضر، والموقع ينتهج منهج أهل السنة والجماعة في المعتقد والعمل، حيث يتناول القضايا التراثية والعصرية من خلال زواياه المتنوعة (المقروءة والمسموعة والمرئية)، في صورة تقوم على أصالة المحتوى وغزارته، وتعتمد المعاصرة أسلوبًا جذابًا في التناول والطرح، ويسعى الموقع بذلك إلى تفقيه المسلمين في دينهم، حيث يحمل لهم العلم النافع، وينشره في شتى بقاع الأرض بأسلوب سهل ميسور. أهداف الموقع: النهوض بالجانب الأخلاقي للأمة الإسلامية بغرس الأخلاق الحميدة وتنميتها لدى الفرد والأسرة والمجتمع، وترسيخ القيم الإسلامية، وفق منهج أهل السنة والجماعة في المعتقد والعمل. نشر العقيدة الإسلامية الصحيحة، والعلوم الشرعية المبنية على الدليل من الكتاب والسنة، ورفع مستوى العلم الشرعي في الأمة بتوفير الكتب والمواد الشرعية سهلة ومبسطة في متناول الجميع. بناء مكتبة عربية في مختلف فنون المعرفة المفيدة. عرض المواد بطريقة منظمة، مع مراعاة الأصالة والمنهجية والموضوعية. الاهتمام بقضايا المسلمين كافة، على جميع الأصعدة، وفي جميع المجالات. الإسهام في الطرح الإسلامي الهادف على شبكة الإنترنت، بتقديم رسالة إسلامية معتدلة تحرص على توعية الناس بحقائق الإسلام، وبيان صلاحيته منهاجًا للحياة في كل زمان ومكان. التنسيق والتكامل بين موقعنا والمواقع الإسلامية الأخرى والمؤسسات العلمية المتنوعة؛ ليعم النفع وتعظم الفائدة. راعي الموقع: هذا الموقع وقفي خيري لخدمة الإسلام والمسلمين فى شتى بقاع الأرض، نسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات رعاته والقائمين عليه. شبكة المتطوعين: يمكنك الانضمام إلى شبكة المتطوعين الذين يسهمون في إثراء الموقع ودعمه بالوقت والجهد في عدة مجالات منها: المشاركة في أعمال برمجيات الموقع على الويب، وعلى الأجهزة الكفية. إعداد تصميمات الجرافيك والفلاش وصفحات الويب. تحرير ملفات الصوت والفيديو. تصميم ثيمات للموبايل ونغمات إسلامية. كتابة الأبحاث العلمية الشرعية. المشاركة بالمقالات ذات الطابع الإسلامي التربوي. تحقيق وفهرسة الكتب الشرعية. مراجعة نصوص الموقع لغويًّا وإملائيًّا.

الزيارات: 3 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country قطر - Qatar | اللغة - language عربي - Ar

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة Islamic University of Medina

http://www.iu.edu.sa/

أنشئت بالأمر الملكي رقم 11 وتاريخ 25/3/1381هـ وتلاه الأمر الملكي ذو الرّقم 21 المؤرّخ في 16/4/1381هـ بالمصادقة على نظام المجلس الاستشاري الأعلى للجامعة، وبدأت الدراسة فيها يوم الأحد 2 من جمادى الآخرة فـي العام نفسه. وفي 18/5/1386هـ صدر المرسوم الملكيّ رقم م/18 بالموافقة على نظام الجامعة. ثم صدر نظام آخر للجامعة؛ وفقاً للمرسوم الملكيّ ذي الرّقم م/70 المؤرّخ في7/8/1395هـ. الأهداف : وقد تضمن أن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة مؤسسة إسلامية عالمية من حيث الغاية ، عربية سعودية من حيث التبعية. كما حدد أهدافها بالتالي : - تبليغ رسالة الإسلام الخالدة إلى العالم عن طريق الدعوة والتعليم الجامعي والدراسات العليا. - غرس الروح الإسلامية وتنميتها وتعميق التدين العمل في حياة الفرد والمجتمع، المبني على إخلاص العبادة لله وتجريد المتابعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم . - إعداد البحوث العلمية وترجمتها ونشرها وتشجيعها في مجالات العلوم الإسلامية والعربية بخاصة، وسائر العلوم وفروع المعرفة الإنسانية التي يحتاج إليها المجتمع الإسلامي بعامّة. - تثقيف من يلتحق بها من طلاب العلم من المسلمين من شتى الأنحاء، وتكوين علماء متخصصين فـي العلوم الإسلامية والعربية وفقهاء في الدين متزودين من العلوم والمعارف بما يؤهلهم للدعوة إلى الإسلام، وحل ما يعرض للمسلمين من مشكلات فـي شؤون دينهم ودنياهم على هدى الكتاب والسنة وعمل السلف الصالح. - تجميع التراث الإسلامي والعناية بحفظه وتحقيقه ونشره. - إقامة الروابط العلمية والثقافية بالجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية في العالم وتوثيقها لخدمة الإسلام وتحقيق أهدافه. الرؤية : مَنَارَةٌ إِسْلامِيَّةٌ عَالَمِيَّةٌ رَائِدَةٌ في المَعْرِفَةِ وَالتَّنْمِيَةِ . الرسالة : مُؤَسَّسَةٌ سُعودِيَّةٌ عَالَمِيَّةٌ، تُقَدِّمُ العُلومَ الشَّرْعِيَّةَ وَالعَرَبيَّةَ وَالمَعَارِفَ الأُخْرَى لِلطُّلاَّبِ مِن دُوَلِ العَالَمِ، وَتُعْنَى بِالبُحوثِ العِلمِيِّةِ وَالخِدْمَات المُجْتَمَعِيَّةِ المُتَمَيِّزَةِ، مَعَ التَّوْظِيفِ الأَمْثَلِ لِلتَّقْنِيَةِ؛ إِسْهَامًا في نَشْرِ رِسَالَةِ الإِسْلامِ الخَالِدَةِ. القيم : انطلاقًا من رسالة الجامعة الإسلاميَّة وأهدافها حدِّدت القيم الحاكمة كما يأتي : 1. الدَّعوة إلى الإسلام بالحكمة. 2. الالتزام بالكتاب والسُّنة على منهج السَّلف. 3. الوسطيَّة. 4. الاحتساب. 5. الإتقان والجودة. 6. التَّعاون. 7. الشَّفافيَّة. 8. الإبداع والابتكار.

الزيارات: 3 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

مكتبة المسجد النبوي الشريف mktaba

http://www.mktaba.org/

مكتبة المسجد النبوي الشريف mktaba

الزيارات: 3 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

أمانة المدينة المنورة amana Madinah

http://www.amana-md.gov.sa/

إن الحديث عن نشأة المدينة المنورة له ميزة خاصة ، لمكانتها الكبيرة في نفوس المسلمين منذ أن هاجر إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، والتي جعلت الباحثين يجتهدون في التنقيب ويلتقطون الروايات ويمحصونها بعناية، ويبعدون منها الأساطير والخرافات، ويأخذون الأقرب إلى المنطق والمعقول . المدينة المنورة قبل هجرة النبي صلى الله عليه وسلم كانت تسمى "يثرب" حيث ورد هذا الاسم في قوله تعالى على لسان بعض المنافقين :(وإذ قالت طائفة منهم يا أهل يثرب لا مقام لكم فارجعوا) الأحزاب 13 . وقد غير رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمها من يثرب إلى المدينة ونهى عن استخدام اسمها القديم . وتجمع معظم المصادر العربية على أن يثرب اسم لرجل من أحفاد نوح عليه السلام، وأن هذا الرجل أسس هذه البلدة فسميت باسمه، وبالرغم من اختلاف الروايات فإن النتيجة التي تنتهي إليها هي: استيطان العماليق في يثرب في وقت لا نستطيع أن نحدده تحديداً دقيقاً كما يمكن الخلوص من هذه الروايات إلى أن تأسيس يثرب كان على يد مجموعة بشرية مهاجرة، تبحث عن موطن يوفر لها الطعام والأمان. ويرجح أن يثرب كانت موجودة قبل أكثر من (1500) سنة من هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم إليها . وقد شهدت يثرب ولفترة طويلة حروب ومعارك بين الأوس والخزرج بدأت بحرب سمير وانتهت بموقعة الفجار الثانية . عرفت يثرب عدداً من العقائد والديانات قبل الإسلام منها الوثنية واليهودية والحنيفية . وفي الجانب السياسي لتلك الفترة يرجح المؤرخون أن يثرب كانت في معظم عصورها القديمة مجتمعاً مستقلاً بنفسه أو شبه مستقل، وكانت في عهود قليلة تابعة لمملكة في الجنوب أو الشمال أو منطقة نفوذ لسلطة بعيدة عنها تدفع إليها إتاوة سنوية . أما الجانب الاقتصادي في مجتمع يثرب القديم فكان عماده الأول الزراعة بسبب طبيعة الموقع وملاءمته لمؤسس المدينة، وقد أدى توافد المستوطنين إلى يثرب بعد العماليق إلى الاهتمام بتوسيع الرقعة الزراعية وتنويع المحاصيل وتبادل الخبرات وازديادهما ومن أهمها التمر والحبوب كالشعير والذرة والقمح . وقد أنشأت الحركة التجارية النشطة في يثرب أسواقاً عدة، أولها سوق الجرف والثانية على طرف وادي بطحان والثالثة بالعصبة والرابعة في غرب المدينة بين قباء وبطحان . عرفت يثرب عدداً من الصناعات منها الصناعات المعدنية (المساحي - الفؤوس - رؤوس الرماح والسيوف والقدور أو الصحون ) وكذلك صناعات الحلي والصياغة والصناعات الخشبية كالكراسي والمناضد وأبواب البيوت والنوافذ والمحاريث الهوارج والأسرة والصناديق بالإضافة إلى تربية الماشية . ولا تختلف الحياة الاجتماعية في يثرب في عصورها الأولى عن الحياة الاجتماعية في أي مجتمع فطري، فنظام القبلية يفرز مجموعة من الأعراف تحكم العلاقة بين الأفراد وتقسم السكان إلى طبقات متفاوتة هي طبقة الأحرار من أبناء القبيلة نفسها ثم طبقة الموالي. وهم أفراد أو بطون عشائر لا تمت إلى القبيلة بصلة ثم العبيد وهم الذين يمتلكهم الأحرار بالشراء أو بالأسر من الغزوات أو بالهبات أو بالإرث .

الزيارات: 28 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

الحج خطوة خطوة tohajj

http://www.tohajj.com

موقع الحج خطوة خطوة

الزيارات: 27 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

الشبكة الإسلامية هاجس hajs

http://www.hajs.net/

مجموعة من الغيورين على دين الله ، والحريصين على نشر الخير للغير , والدعوة إلى الله تعالى بعلم وفهم وحلم , ننطلق من المعين الذي لا ينضب , والنبع الذي لا يتكدر , كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، على فهم سلف الأمة المبارك . تعارفنا فتآلفنا فتكاتفنا على إنشاء هذا الموقع المبارك الذي تم تصميمه وإعداده عدد من الإخوة المحتسبين الراغبين في نشر الحق من خلال هذه الشبكة العنكبوتية ليصل الخير إلى كل أرجاء المعمورة , ويشرف على الموقع الشيخ عبداللطيف بن هاجس الغامدي ويشارك في متابعته عدد من إخوته الأفاضل . تحتوي الشبكة الإسلامية هاجس على مجموعة من الأركان منها : ركن الإصدارات : وتنقسم إلى عدة فروع : 1- كتب : وهي عبارة عن مجموعة شرعية تربوية وإيمانية وفقهية . 2- صوتيات : وهي مجموعة من المحاضرات المباشرة والمسجلة في مناحي شتى من الحياة . 3- مقالات : وهي مجموعة من المقالات المنتقاة في مواضيع مختلفة , كتبت في أزمنة متفاوتة ومناسبات متباينة . ركن الكنوز الثمينة : وهي مجموعة من الكنوز الغالية الثمن والعالية القدر ، وتنقسم إلى عدة أقسام : 1- كنوز دعوية : وهي تذكر بعض المسائل الدعوية والأساليب التربوية والمسالك التهذيبية التي يحتاج إليها كل داعية . 2- كنوز علمية : تختص بالمواضيع العلمية والمسائل الشرعية والفتوحات الربانية والفيوض الإلهية لبعض الفوائد والشوارد والشواهد العلمية التي يجتنى ثمرتها ويقف عليها ويعمل بما فيها . 3- كنوز أسرية : وهي كنوز تعالج قضايا تمس الأسرة المسلمة , تحتاجها كل أسرة ، كحاجة العطاشى للراء والجوعى للغذاء . 4- كنوز تعبدية 5- كنوز أدبية ركن المناسبات : وهو ركن يعتني بمتابعة المناسبات والأحداث والوقائع التي تمر بالناس وتحتاج الى تأصيل أو تدليل أو تعليل أو تعديل وبيان الرأي الرعي فيها وذكر ما يتعلق بها من أحكام . ركن قضية للنقاش : وهو ركن يطرح قضية ساخنة وموضوع هام للنقاش فيه والحوار الهادف حوله , يسر الموقع أن يفتح الباب فيه للوالجين إله والمشاركين فيه ، وما نحن إلا كصائدي الدرر من بحاركم وجامعي الكنوز من أعماقكم . ركن مشكلة وحل : وهو ركن يسهم في حل مشاكلكم , فما عليكم سوى إرسال ما تعانون منه لنعتني به تحليلا وتفصيلا ثم نسهم بالحلول المقترحة له والآراء المناسبة فيه .

الزيارات: 26 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

الأكاديمية الإسلامية المفتوحة islam academy

https://benaa.islamacademy.net/

الأكاديمية الإسلامية المفتوحة مؤسسة خيرية مصرحة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإشاد بترخيص رقم (٤/١)

الزيارات: 26 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

الدكتور فيصل بن عبدالرحمن الشدي faisal shiddy

http://www.al-3z.net/

صفحة دعوية تهدف إلى خدمة الدين الإسلامي

الزيارات: 25 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

شبكة مشكاة الإسلامية almeshkat

http://www.almeshkat.net/

شبكة مشكاة الإسلامية almeshkat

الزيارات: 24 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

موقع وقفنا waqfuna

http://www.waqfuna.com

موقع وقفنا waqfuna

الزيارات: 27 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

شبكة اسلام فلاش islamic-flash

http://islamic-flash.net

شبكة اسلام فلاش الدعوية مقاطع فيديو صوتيات

الزيارات: 26 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

موقع حب الاسلام islam love

http://www.islam-love.com/ar/

موقع حب الاسلام islam love

الزيارات: 28 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي General Presidency of the Prophet's Mosque

http://wmn.gov.sa/

نبذة عن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أنشئت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عام 1397هـ بموجب المرسوم الملكي رقم أ/265 وتاريخ 6/11/1397هـ وعلى ضوئه تم إنشاء وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي للقيام بجميع شؤونه الدينية والخدمية والعمل على توفير كافة الإمكانات لراحة زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم . الرؤية المستقبلية للوكالة : أن يكون الحرمان الشريفان منطلقاً لنشر هدايات هذا الدين ومنابر توجيه وإرشاد للمسليمن وصروح هدى للعالمين. رسالة الوكالة: العمل على توفير بيئة طاهرة آمنة في الحرمين الشريفين مفعمة بالروحانية ، معظمة لمكانتها، لتحقيق مراد الله سبحانه وهدي رسوله صلى الله عليه وسلم والعمل على تأهيل كافة المتعاملين فيه للقيام بهذه المهمة العظيمة باحترفية تامة، ومهنية جاذبة لوافديه: ليكون المسجدان الشريفان هما الرمز العالمي الأول ،والأساس المكين للعلم والهداية والأمان للعالم أجمع ،مستثمرين كافة الإمكانات المادية والبشرية.

الزيارات: 31 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country السعودية - Saudi | اللغة - language عربي - Ar

نداء الإيمان Nedaa al-eman

http://www.al-eman.com

«نداء الإيمان» موقع إسلامي علمي دعوي يسعى إلى التنوع والتكامل انطلاقًا من خاصية الشمول التي هي أهم خاصية من خصائص الإسلام، بمزيج من أصالة الماضي وروعة الحاضر، والموقع ينتهج منهج أهل السنة والجماعة في المعتقد والعمل، حيث يتناول القضايا التراثية والعصرية من خلال زواياه المتنوعة (المقروءة والمسموعة والمرئية)، في صورة تقوم على أصالة المحتوى وغزارته، وتعتمد المعاصرة أسلوبًا جذابًا في التناول والطرح، ويسعى الموقع بذلك إلى تفقيه المسلمين في دينهم، حيث يحمل لهم العلم النافع، وينشره في شتى بقاع الأرض بأسلوب سهل ميسور. أهداف الموقع: النهوض بالجانب الأخلاقي للأمة الإسلامية بغرس الأخلاق الحميدة وتنميتها لدى الفرد والأسرة والمجتمع، وترسيخ القيم الإسلامية، وفق منهج أهل السنة والجماعة في المعتقد والعمل. نشر العقيدة الإسلامية الصحيحة، والعلوم الشرعية المبنية على الدليل من الكتاب والسنة، ورفع مستوى العلم الشرعي في الأمة بتوفير الكتب والمواد الشرعية سهلة ومبسطة في متناول الجميع. بناء مكتبة عربية في مختلف فنون المعرفة المفيدة. عرض المواد بطريقة منظمة، مع مراعاة الأصالة والمنهجية والموضوعية. الاهتمام بقضايا المسلمين كافة، على جميع الأصعدة، وفي جميع المجالات. الإسهام في الطرح الإسلامي الهادف على شبكة الإنترنت، بتقديم رسالة إسلامية معتدلة تحرص على توعية الناس بحقائق الإسلام، وبيان صلاحيته منهاجًا للحياة في كل زمان ومكان. التنسيق والتكامل بين موقعنا والمواقع الإسلامية الأخرى والمؤسسات العلمية المتنوعة؛ ليعم النفع وتعظم الفائدة.

الزيارات: 30 | التقييم: 0 | المقيّمين: 0 | الدولة - Country مصر - Egypt | اللغة - language عربي - Ar

مواقع و منتديات مميزة

best-site